هايتي جنة البحر الكاريبي .. تعرف على عناصر الجذب الـ ١٥ في أحد بقاع أمريكا اللاتينية الساحرة!

هايتي هي قطعة من الجنة تنتمي لـ القارة الأمريكية الجنوبية وتبدو إليك وكأنها مأخوذة من خيال الأفلام، ذلك مع الموجات التركوازية المنسابة بلطف على الشواطئ الذهبية لـ البحر الكاريبي، وقمم الجبال الضبابية، وتلك الاطلالة على النباتات المورقة ومنظر غروب الشمس الرائع الذي ينسج منظر طبيعي بألوان زاهية. تقع هاييتي في ثاني أكبر جزيرة في منطقة البحر الكاريبي، هيسبانيولا، وتشترك في موقعها المثالي مع جمهورية الدومينيكان. إذا كنت تبحث عن آثار تاريخية ساحرة بالإضافة إلى جمال الشاطئ النابض، فإن هايتي هي المكان المناسب لك.

إليك دليلنا إلى أكثر المواقع المذهلة في المنطقة:

١. باسين بلو

باسين بلو هو شلال منعزل على تلال جاكميل بهاييتي. يمكن للمسافرين متابعة الممر المؤدي إلى حوض الشلال وقضاء يوم في القفز من الشلالات والسباحة في المياه الفيروزية والاستمتاع بمنظر النباتات المورقة. إن خصوصية المكان تجعله يبدو وكأنه جنة.

٢. لابادي

لابادي هو ميناء خاص، وقطعة منعزلة من الجنة. تملكها شركة Royal Caribbean International للرحلات البحرية، والشواطئ الرملية البيضاء والمياه الكريستالية هنا تجعلها واحدة من أكثر الوجهات الساحرة في الجزيرة. إلى جانب الاسترخاء على الشاطئ بجوار البحر الأزرق، يمكن للزائرين التسوق من مجموعة مختارة من البائعين الهايتيين أو المشاركة في الرياضات المائية.

٣. كوكوي بيتش

يعد شاطئ كوكوي ملاذاً كاريبيًا مثاليًا تم محاكاته في كتيبات العطلات في جميع أنحاء العالم، حيث يتميز بالرمال البيضاء الجميلة والمياه الفيروزية وأشجار النخيل الطويلة الشاهقة التي تتأرجح في نسيم دافئ. يعد الشاطئ مكانًا رائعًا للغطس، وهو خيار جيد لأولئك الذين يريدون تجنب صخب السائحين؛ الوصول ممكن فقط عن طريق القوارب أو المشي لمسافات طويلة.

٤. جيلي بيتش

يعد شاطئ جيلي أطول امتداد للرمال وأكثرها رومانسية في هايتي، حيث تبحر قوارب الصيد في الأفق ورائحة جوز الهند الجميلة تنتشر في الهواء. تقدم عدد من مطاعم المأكولات البحرية الممتازة عروضًا يومية في مكان قريب، وخلال شهر أغسطس، يزخر المكان بالراقصين والموسيقيين المتحمسين لمهرجان Fete Notre Dame. وعلى بعد أمتار قليلة من جيلي توجد أراض رعوية مفتوحة، لذا لا تفاجأ برؤية بقرة متجولة أو اثنين.

٥. سوت – ماتوران

سوت-ماتوران هو أكبر شلال في المنطقة، وهو عبارة عن سلسلة مائية في المنطقة الجنوبية الغربية لهايتي. يوفر Rivière de Cavaillon مصدر مجرى الشلال، ويمكن الوصول بسهولة إلى امتداداته المائية للتجديف والسباحة. يوفر الوصول إلى شلال سوت-ماتوران إطلالات جميلة على البلاد والمساحات الخضراء المورقة من جميع الجهات.

٦. سيتاديل لافيراير

سيتاديل لافيراير “Citadelle Laferriere” هي قلعة رائعة على قمة الجبل تم بناؤها في الأصل بعد استقلال هايتي، ذلك من أجل توفير الحماية ضد الغزو الفرنسي. المبنى يبقى الآن في نفس الحالة الجميلة بشكل أو بآخر كما كان الحال في ذلك الوقت، وهو بالنسبة إلى الهايتيين رمز مقدس لقوتهم عند مواجهة التهديد. تقع القلعة على الساحل الشمالي لهايتي، على قمة جبل Bonnet a L’Eveque، ويوفر مناظر جميلة للحقول الخضراء المحيطة.

٧. الكاتدرائية الكاثوليكية

تقع هذه الكاتدرائية الكاثوليكية في Cap-Haitien، وهي مكان جميل وسلمي للاسترخاء بعد استكشاف المناظر الطبيعية المحيطة بالمدينة. يوجد متنزه صغير أمام الكنيسة والجدران البيضاء الشاهقة ذات عمارة جميلة. الهندسة الداخلية للقبة العالية تجعل الكاتدرائية جذابة على حد سواء بالداخل والخارج.

٨. قصر سان – سوسي

قبل تدميره جزئيًا بسبب زلزال في عام ١٨٤٢، كان قصر سانس-سوسي موطنًا لهنري كريستوف الأول، وهو من العبيد السابقين المشهورين، ومع الجذور التاريخية العميقة للمكان فهو يبعث على إحساس بالجمال والحنين إلى الماضي. وهو دائماً ما يقارن بقصر فرساي في فرنسا. يتميز القصر بالعديد من النوافذ العالية والسلالم المنحوتة.

٩. موقع قصر رامير

تقع المباني في Site des Ramiers بالقرب من القلعة وقصر سانس – سوسي. ,تشكل المناطق الثلاث معًا موقعًا للتراث العالمي، وتشكل أكبر قلعة في نصف الكرة الغربي. موقع قصر راميرس هو تمثيل لحرية للهايتيين، لأنه كان من أوائل الأماكن التي شيدها العبيد السود الذين اكتسبوا حريتهم.

١٠. بوتيونفيل

هي واحدة من مناطق الجذب السياحي المحبوبة في هايتي. تقع في عاصمة البلاد وهي منطقة شهيرة في Port-au-Prince. ستجد هنا الكثير من وسائل الراحة الحديثة، والتي تعد وسيلة ترحيب بعد يوم من القيام بجولة في جنة الكاريبي.

يمكنك قضاء بضع ساعات من تناول الطعام في مطعم أو التسوق في المتاجر العديدة. بخلاف التسوق أو تناول الطعام، يمكنك أيضًا تجربة الجانب التعليمي في البلاد. فهناك الكثير من المؤسسات الثقافية. التي يمكنك زيارتها.

١١. بلين دو كول دي ساك

هذا معلم معروف في هايتي وهو أيضًا عنصر جذب سياحي كبير. يقع بالقرب من حدود الدولة مع الدولة الدومينيكية. إنه مكان رائع لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالطبيعة لأن هذه الأرض الضخمة من الأراضي الخصبة تتميز بأنواع نادرة من الطبيعة بما في ذلك الطائر مالك الحزين وطيور النحام والبط.

١٢. جزيرة أميغا

يحد هذه الجزيرة شاطئ جميل  لكن جمالها يتعمق أثناء الغوص في المياه الصافية. إنها خيار جيد للغطس والحياة المغمورة الجميلة وتشكيل الشعاب المرجانية مما يجعلها مغناطيس جذب سياحي في هايتي.

١٣. خليج أكول

نظرًا لأن المغنطيسية الرئيسية في البلاد تتمثل في الكم الهائل من الأنشطة المائية التي يمكن للسائح تجربتها، فلا ينبغي لأحد أن يفوت التوجه إلى خليج أكول. وأن يستمتع  بها على طول الساحل الغربى. المكان محمي بالطبع من العواصف واختاره كريستوفر كولومبوس نفسه كملجأ عندما ذهب في رحلته الأولى.

١٤. متحف دي جابا

سيستمتع هواة التاريخ والثقافة برحلة إلى متحف دي جابا. إنه متحف سابق ضمن متاحف أخرى في البلاد، لدى المتحف توجه للمساعدة الخيرية. وتُصوِّر مجموعاته كيف أن المجموعات المتنوعة من الأشخاص التي ينتمي إليها السكان الأصليون كيف عاشوا ثقافتهم وطريقة عيشهم.

١٥. متحف الفن الهايتي

هذا هو واحد من أكثر  المتع لأولئك الذين يرغبون في جني معلومات عن اللون المحلي. سوف تستمتع بعرض مرئي فخم  للأعمال الفنية المحلية. يقع هذا المتحف داخل كلية سان بيير.

احجز رحلتك إلى هايتي  احجز فندقك

لأفضل عروض الرحلات الجوية وخيارات الإقامة الفندقية:

زر موقع رحلات

 إقرأ أيضًا:

مهرجان هلا جدة ٢٠١٩ بالسعودية .. استمرار لنهضة وانفتاح ترفيهي تسير عليه المملكة!

برنامجك للاستمتاع برمضان في مصر .. أجواء وتقاليد رائعة وروح رمضانية لن تجد مثيلها!

قواعد إتيكيت وآداب السفر .. كيف يمكنك أن تمثل بلدك وأن تكون مسافر أنيق بتصرفاتك!

الكاتدرائية الكاثوليكيةباسين بلوبلين دو كول دي ساكبوتيونفيلجزيرة أميغاجيلي بيتشخليج أكولسوت - ماتورانسيتاديل لافيرايرقصر سان - سوسيكوكوي بيتشلاباديمتحف الفن الهايتيمتحف دي جاباموقع قصر راميرهايتي
Comments (0)
Add Comment